رئيس التحرير
عصام كامل

توكل كرمان تمارس أكاذيبها: "مرسي" هو "مانديلا العرب"

اليمنية الفائزة بجائزة
اليمنية الفائزة بجائزة نوبل للسلام توكل كرمان

واصلت اليمنية الفائزة بجائزة نوبل للسلام توكل كرمان، التعليق على التطورات السياسية في مصر وفي بلدها الأم اليمن، وفي هذا السياق نشرت مقالا شبهت فيه الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بالزعيم الإفريقي، نيلسون مانديلا، الذي ظل في السجن سنوات طويلة، كما انتقدت الغارات الأمريكية على عناصر تنظيم القاعدة باليمن.

وقالت كرمان، في الترجمة العربية لمقالها بمجلة "فورن بوليسي" الأمريكية، والتي نشرتها على صفحتها الخاصة بموقع "فيس بوك" تحت عنوان "مرسي مانديلا العرب.. لماذا علينا دعم الإخوان في كفاحهم من أجل الديمقراطية" إن كل شخص وضع آماله في الربيع العربي "معنيٌ بما يحدث في مصر".
وذكرت كرمان، إنها تمنت أن تتظاهر "ضد القمع الذي يتعرض له المعتصمون من قتل وإخفاء قسري في ظل صمت رهيب وعجيب من قبل الناشطين الحقوقيين"، وروت كرمان كيف جرى منعها من دخول مطار القاهرة مضيفة أن السلطات المصرية لم تعطها جوابًا على سؤال لماذا تم منعي، قالوا لي أنت تعرفين السبب أكثر منا".
وتابعت كرمان إن مرسي ليس فقط الرئيس المنتخب في مصر، إنه يظهر الآن كما لو أنه مانديلا العرب، مضيفة أنها "ليست عمياء عن الأخطاء والقصور التي ارتكبها مرسي والحكومة".
الجريدة الرسمية