رئيس التحرير
عصام كامل

الغرفة التجارية تتوقع ارتفاع أسعار الذهب مع بداية التعاملات غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية للقاهرة، صلاح عبد الهادي، إن أسعار الذهب العالمية شهدت ثباتا اليوم وأمس عند نفس أسعار أمس الأول الجمعة، وذلك لإغلاق البورصات العالمية للذهب.


وأشار إلى أن الأسعار أغلقت الجمعة الماضية على ارتفاع، حيث ارتفعت أسعار الذهب المحلية يوم الجمعة ما يقرب من 4 جنيهات لعياري 24 و18، متأثرة بارتفاع السعر العالمي الذي إرتفع نحو 20 دولارًا للأوقية.

وأوضح عبد الهادي، أن أسعار الذهب شهدت خلال الإسبوع الماضي تذبذبا ملحوظا ما بين الارتفاع والانخفاض، إلا أن المعدن النفيس بشكل عام يشهد حالة من التراجع في الأسعار، لانخفاض الأسعار العالمية، حيث سجلت الأوقية دون الـ 1310 دولارات للأوقية، وهي بذلك تسجل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.

وأكد أن ارتفاع الدولار وتوقعات البعض تقليص برنامج شراء السندات وضبابية السياسة الأمريكية هي أهم المؤشرات التي أدت لانخفاض أسعار الذهب العالمية.

وتوقع رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية للقاهرة، ارتفاع أسعار الذهب مع بداية التعاملات غدًا، لافتًا إلى أن أغلب محال الذهب ستعاود العمل غدا "الاثنين"، بعد إجازة العيد.

وأضاف عبد الهادي أن انخفاض سعر جرام الذهب بالأسواق المحلية لم يحرك الأسواق في العشر الأواخر من رمضان قبل العيد، نظرًا للظروف الأمنية والسياسية التي تشهدها البلاد حاليا.
الجريدة الرسمية