رئيس التحرير
عصام كامل

حجازي: خطة كاملة للنهوض بالمنظومة الصحية بـ"الدقهلية"

 الدكتور مجدي حجازي
الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة الجديد بالدقهلية

اجتمع الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحةالجديد بالدقهلية اليوم، مع الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة والنواب وعميد كلية الطب وذلك لوضع آلية فعلية للشراكة مع المديرية من أجل النهوض بالمنظومة الصحية الفترة القادمة.


واجتمع حجازي بالدكتور جمال عبيدي مدير مركز جراحة الكبد بالمنصورة من أجل دعم مراكز الكبد والدوالي في المستشفيات المختلفة.

وقال حجازى لـ"فيتو" في أول تصريحاته الصحفية بأنه وضع خطة عاجلة داخل مدينة المنصورة من أجل تطوير منظومة الطب التي أصابها العطب في الفترة الماضية، سيتم خلالها وضع حلول للشباب المكلفين من الأطباء والصيادلة والتمريض بحل جميع مشاكلهم.
وأشار حجازي إلى أنه وضع في اهتمامه القرى والمناطق الفقيرة من خلال تنظيم مسح طبي شامل للكشف المبكر على 4 أمراض "الضغط والسكر والكلى والأورام "، وذلك لعلاج تلك الأمراض بدلا من مضاعفتها.

وأوضح أن اهتمامه سينصب على الطب الوقائي لأن الوقاية خير من العلاج، واعدا كل المواطنين بأنه لن يغلق في وجه أحد بابه وسيكون مفتوحا لكافة العاملين والمرضى.

الجدير بالذكر أن العاملين بمديرية الصحة والمرضى استقبلوا الدكتور مجدي حجازي استقبالا باهرًا فور وصوله لمكتبه أول مرة بالزغاريد والشيكولاته وذلك تعبيرا عن سعادتهم لعودته مرة أخرى للمديرية، بعد أن نقل إلى مديرية الصحه بأسوان.
الجريدة الرسمية
عاجل