رئيس التحرير
عصام كامل

"مستثمري العاشر" تطالب بتسهيل الاستثمار بعيدا عن القوانين المشبوهة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حسن علام، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن بدء سريان التعديلات الضريبية الخاصة بضريبة الدخل التي تمنح إعفاء من الضريبة لمدة عام للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي إذا تقدموا طواعية لتسجيل أنشطتهم في مأموريات الضرائب المعنية خلال العام المالي الحالي قرار جيد لكنه غير كافٍ.


وأوضح أن لجنة الصناعة بمجلس الشورى المنحل كانت قد طالبت بضرورة إعفاء القطاء الغير رسمى من الضرائب لمدة ثلاث سنوات ضمن منظومة الدولة الرسمية مراعاة للظروف التي تمر بها مصر، موضحا أن المخطط كان يحتاج إلى خطوات جاده من جانب الحكومة لتسهيل إجراءات إدراج المستثمرين تحت مظلة القطاع الرسمى.

وقال إن القطاع غير الرسمى يمثل نحو 70% من منظومة الاقتصاد المصرى، موضحا أن نحو 40% من القطاع غير الرسمى كان من المنتظر أن يندرج تحت مظلة الدولة في العام الأول لتطبيق القانون المقترح من مجلس الشورى المنحل وذلك في حالة البدء في تسهيل إجراءات التراخيص والأمن الصناعى، بالإضافة إلى ضرورة سن تشريع وقانون خاص يحمى صغار المستثمرين من التعسف الحكومى الذي تعانى منه مصر منذ عقود.

وطالب "علام" بضرورة أن تتجه الدولة بكافة قطاعاتها لتسهيل إجراءات الاستثمار بعيدا عن القيود والضرائب المتعددة والقوانين سيئة السمعة.
الجريدة الرسمية