رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة": فرص عمل للأطباء في البحرين

مها الرباط وزيرة
مها الرباط وزيرة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة الصحة البحرينية عن حاجتها للتعاقد مع ثمانية أطباء، في تخصص طب الأسرة أو زمالة طب الأطفال المصرية.


وعرضت الوزارة شروط الالتحاق، والتي تمثلت في أن أساسى الراتب 1170 دينار، يضاف عليه 300 دينار بدل سكن، ومستحقات أخرى حتى يصل إلى قرابة 1600 دينار، ما يعادل 24000 جنيه، حسب سعر الصرف، وسيتوفر للطبيب وأسرته دخول مدارس حكومية وعلاج مجانى، وشهر إجازة سنوية مدفوعة، وتذاكر طيران ذهاب وعودة.

ويشترط فى الطبيب الحصول على بكالوريوس الطب وخبرة بالرعاية الأساسية، وأن يكون مؤهلا بتخصص طب الأسرة أو زمالة طب الأطفال المصرية، وخلو الطبيب من أمراض السل والإيدز والكبدي سي وبى، وتقديمه شهادة موثقة من المعامل المركزية واجتيازه الفحص الطبى والذي يعاد بمعرفتهم.

وتكون طبيعة العمل بالمراكز الصحية من الساعة 5-12 مساءً يوميا، ويتاح العمل صباحا كوقت إضافى أحيانا، ما يزيد دخل الطبيب بمقدار قد يتعدى نصف الأساسى المذكور، حسب ساعات العمل المتاحة.

ويشترط فى الطبيب الإلمام التام بالتعامل مع تطعيمات الأطفال وجوانب الرعاية الأساسية، ومتابعة علاج الأمراض المزمنة والإسعافات الأولية للحالات الطارئة، حتى يتم تحويلها للمستشفيات بأفضل حالة ممكنة، كما ينبغى على الطبيب الإلمام بدواعى استعمال والأعراض الجانبية للأدوية المستعملة، فيما سبق ذكره.

وتتعامل الإدارة وكذلك المرضى مع الطبيب باحترام وتقدير بالغ، ويشترط على الطبيب طاعة الإدارة، وتقديم كل العون للمريض، وأن يتم تقييم مستوى الطبيب مبدئيا وبشكل دوري.
الجريدة الرسمية