رئيس التحرير
عصام كامل

استياء بين مواطني دمياط لاستمرار انقطاع التيار الكهربي

انقطاع التيار الكهربى_ارشيفية
انقطاع التيار الكهربى_ارشيفية

يعاني أهالي محافظة دمياط من استمرار انقطاع التيار الكهربي، حتى بعد عزل الرئيس محمد مرسي، واشتكى المواطنون من انقطاع الكهرباء بشكل يومي وعلى فترات متتابعة، تصل في بعض الأحيان مدة الانقطاع إلى ساعتين، لاسيما في فارسكور والزرقا.


وقال الناشط السياسي أحمد ربيع، عضو حركة 6 أبريل بدمياط، أن المواطنين يشعرون بعدم وجود تغيير خاصة مع تجدد الأزمات واستمرارها في ظل الحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أن دمياط محافظة تختلف عن باقي المحافظات، بسبب اعتماد مواطنيها على مهنة الأثاث، ووجود أكثر من أربعة آلاف ورشة تتأثر بانقطاع التيار الكهربي، وهو ما يسبب خسائر اقتصادية كبيرة.

من جانبه، اتهم الناشط السياسي سمير بلبع عضو حزب الوفد، مسئولي مديرية كهرباء دمياط بالفشل في توفير الكهرباء للمواطنين، خاصة مع تواجد قيادات بجماعة الإخوان بالمديرية، تعمل على استمرار المشكلة حتى يشعر المواطن بعدم وجود تغيير بين حكومتي الببلاوي وهشام قنديل.

في المقابل، أكدت المهندسة سكينة الملاح، رئيس قطاع كهرباء دمياط، أن المشكلة ليست لها علاقة بالمحافظة ولكنها مشكلة مركزية، موضحة أن هناك إجراءات لتوفير الكهرباء، وذلك من خلال تخفيف أحمال الأعمدة الكهربائية بالشارع، واستبدال اللمبات بأخرى موفرة، وأرجعت المشكلة إلى كثرة استهلاك المكيفات، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.


الجريدة الرسمية