رئيس التحرير
عصام كامل

رزق: تشغيل 4200 مصنع أهم أولويات المجموعة الاقتصادية الحالية

الدكتور علاء رزق
الدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادي

قال الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي والإستراتيجي ووكيل مؤسسي حزب الاستقرار والتنمية، إن الغرض من اختيار مجموعة اقتصادية في حكومة الببلاوي الجديدة، هو طرح حلول غير تقليدية لحل المشكلات الاقتصادية وعلي رأسها إغلاق 4200 مصنع ، وهو ما لم نره حتي الآن.


وأشار إلى أن عود هذه المصانع للإنتاج من جديد والعمل بكامل طاقتها، يحتاج للتقديم الحوافز الاستثمارية، ولتخفيض نسبة الفوائد وكذلك الضرائب المفروضة عليهم.

وأوضح رزق في تصريح خاص لـ فيتو أن تخفيف نسب الضرائب المفروضة، والتي يتكبدها المستثمر، ستشجع على جذب المزيد من رءوس الأموال في مصر، كما ستساهم في زيادة إيرادات الدولة، وليس العكس كما يعتقد البعض.

ولفت إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة للبدء في المشروعات المرتبطة بالبنية التحتية في مصر، باعتبارها عنصرًا مهمًا لجذب الاستثمارات سواء الداخلية أو الخارجية، خاصة وأننا نتحدث عن هذا الملف منذ أوئل الثمانينيات دون أن نلمس أي تحسن في البنية التحتية المصرية.

وطالب الخبير الاقتصادي والإستراتيجي ووكيل مؤسسي حزب الاستقرار والتنمية، الحكومة الحالية بضرورة عدم الحديث عن الماضي وتعليق سوء الاوضاع الاقتصادية على أخطاء الأنظمة السابقة، والتركيز على المستقبل والغد، مشيرًا إلى أن جزءًا من تردي الأوضاع الاقتصادية في مصر وتأخر التنمية هو إلقاء كل حكومة تأتي لفشلها على الحكومات التي تسبقها.

الجريدة الرسمية