رئيس التحرير
عصام كامل

نور: صناديق الاستثمار تدر عائدا تنافسيا على المدى القصير

محمد نجاح نور
محمد نجاح نور

أكد "محمد نجاح نور" مدير الاستثمار بـ"المجموعة العربية المصرية للتأمين، gig"، أنه على الرغم من أن صناديق الاستثمار أكثر انتشارا بالبنوك، إلا أن لها أهمية بقطاع التأمين، موضحًا أنها توفر أموالا للقطاع وهي فرصة لجذب عملاء جدد للشركات وتعد مصدرا للعمولات للشركات موضحا أن صناديق الاستثمار تدر عائدا تنافسيا على المدى القصير.


وحول المنشور الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية الذي حمل رقم "1" والموجه للشركات العاملة في نشاط تكوين وإدارة الاستثمار والبنوك المؤسسة لصناديق الاستثمار وشركات التأمين، أكد "نور" أن المنشور يؤكد ويضع ضوابط جديدة للبنوك والمؤسسات والمنشآت المصرفية وشركات التأمين.

وأضاف أن البنك المركزي قنن وحدد آليات التنفيذ، موضحا أنه حدد نسبة 2% من رأس المال الأساسي للبنك في الصناديق التابعة وألا يزيد الحد الأقصى لحجم الأموال عن 7.5% من إجمالي ودائع البنك بالعملة المحلية.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت كتابها الأول لعام 2013، إلحاقا بالكتاب السابق الصادر في 26 مارس 2009 بشأن جواز احتفاظ البنك بالأوراق المالية التي تستثمر صناديق الاستثمار المؤسسة من قبله مع التعهد بالالتزام بما يصدر عن الهيئة فيما بعد من ضوابط.
الجريدة الرسمية