رئيس التحرير
عصام كامل

حفيد فيردي يشهد عايدة في احتفال الأوبرا بيوبيلها الفضي

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا مورتيسيونا ناساري سفير إيطاليا بالقاهرة للاتفاق على تفاصيل الاحتفال بعام فيردي والذي يتواكب مع احتفالات دار الأوبرا بيوبيلها الفضي.


تناول اللقاء مناقشة تفاصيل فعاليات الاحتفال، حيث اتفقا على أن تتضمن مجموعة من أهم مؤلفات فيردي وأشهرها أوبرا عايدة وعرضا لمقتنيات فيردي الشخصية يقام بمقر سفارة إيطاليا بالقاهرة ومعرضا آخر لمجموعة من الصور الفوتوغرافية النادرة للموسيقار العالمي يقام في قاعات الفنون التشكيلية بالأوبرا.

أكد ناساري أنه تم توجيه الدعوة لحفيد الموسيقار العالمي لحضور المؤتمر الصحفي الذي تعقده دار الأوبرا قبيل انطلاق الفعاليات وكذلك حضور العرض الافتتاحي لأوبرا عايدة التي تقام خلال شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن جميع دول العالم تحتفل خلال 2013 بعام فيردي والذي يواكب مرور 200 عام على وفاته.

من جانبها أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم أنه يجرى حاليا إعداد برنامج مميز بمناسبة بمرور 25 عاما على افتتاح دار الأوبرا وتم إدراج احتفالية فيردي ضمن البرنامج باعتباره أحد أهم الأحداث الفنية خلال هذا العام خاصة أن الموسيقار العالمي فيردي كان عاشقا للحضارة الفرعونية القديمة في مصر وكانت أحد الدوافع المهمة لديه وهو يكتب موسيقى عايدة التي تعد من أهم الأعمال الموسيقية في تاريخ الأوبرات العالمية.
الجريدة الرسمية