رئيس التحرير
عصام كامل

رزق يطالب الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية طوال العام

الدكتور علاء رزق،
الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي والاستراتيجي

استنكر الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي والاستراتيجي ووكيل مؤسسي حزب الاستقرار والتنمية، قرار المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض أسعار مجموعة من السلع الرئيسية لمدة أسبوع بالمجمعات الاستهلاكية.


وأوضح أن الدولة حال رغبتها في الإقدام على هذه الخطوة، ينبغي أن تستمر التخفيضات على السلع الأساسية طوال العام، فالحكومة لابد أن تضع خطة واضحة لتوفير السلع لمحدودي الدخل، طالما تمتلك القدرة المالية على ذلك وهو دورها.

وأكد رزق في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن حديث الحكومة حول رغبتها في حصر المبالغ التي تدفع من الخزانة العامة ومن الجهات الحكومية إلى المستشارين تمهيدا لوضع سياسة وضوابط محددة لترشيد هذا البند من الإنفاق العام، هو حديث مثير للضحك،لأن الجميع يعرف أن عدد هؤلاء المستشارين هو 92 ألف مستشار، يتقاضي 22 مستشارا منهم، مرتبات شهرية تتراوح ما بين الـ100 ألف والـ2 مليون جنيه، ومن ثم فلا داعي للحصر، فنحن بحاجة لخطوات فعلية، ووضع حد أقصى للأجور، للتصدي للفساد، خاصة أن مصر من أكثر 10 دول فسادا، وهي أيضا الأولى في الوساطة والمحسوبية.

وأضاف أن المواطن المصري أصابه الملل من الحديث عن هذه الإصلاحات الاقتصادية، والتي يسمع عنها منذ حكومة أحمد نظيف قبل ثورة يناير، لكن دون جدوى.
الجريدة الرسمية