رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط أدوية غير مطابقة للمواصفات تروج على الصيدليات بطنطا


تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط مندوب مبيعات، يقوم بالتردد على الصيدليات بمدينة طنطا لتوزيع كميات من الأدوية المقلدة وغير مطابقة للمواصفات من إنتاج إحدى الشركات الكبرى.


كان العميد أحمد الخواجة، مدير مباحث التموين بالغربية، قد تلقى إخطارا يفيد بتوافر معلومات لضباط الإدارة مفادها قيام (و. ب) (40 سنة – مندوب مبيعات)، مقيم بدائرة قسم ثاني طنطا بالتردد على الصيدليات بمدينة طنطا لتوزيع كميات من الأدوية المغشوشة، من إنتاج شركة "إيفا فارم" وقيامه بطرحها للبيع بأسعار بخسة لا تتناسب مع قيمتها الأصلية أو مثيلتها بالأسواق، وأنه يتوخى الحذر في تعاملاته منتحلا عدة أسماء وهمية وقيامه باستخدام هاتفه المحمول في تعاملاته لعقد الصفقات مع عملائه.

وبتقنين الإجراءات ونصب كمين للمتهم تم ضبطه وبحوزته 1008 عبوات، مدون عليها اسم أوربي بكل عبوة 30 كبسولة جيلاتينية لعلاج السمنة والحفاظ على الرشاقة، إنتاج الشركة المذكورة والتي عرض العلبة منها للبيع بمبلغ 44 جنيها، في حين أن سعرها الرسمي 100 جنيه وتم التحفظ على المضبوطات.

وبمواجهة المتهم اعترف بقيامه بتوزيع تلك المنتجات لحساب أحد الأشخاص وأرشد عن هويته، وحرر محضر رقم 14410 جنح قسم أول طنطا وإخطار النيابة المختصة للتحقيق.
الجريدة الرسمية