رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عبد النور: نراعي اختيار عناصر شابة في تعيينات اتحاد الصناعات


أكد منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الوزارة تقوم حاليًا بدراسة إيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات التي تواجه حركة التنمية الصناعية، ومن أهمها توافر الأراضي الصناعية المرفقة وبالأسعار المناسبة، وكذا التوصل إلى حل لمشكلات الطاقة من خلال إيجاد مصادر بديلة للمصادر التقليدية الحالية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية برئاسة جلال الزوربا، حيث استعرض دور الاتحاد في تنمية وتطوير الصناعة المصرية، وكذا التعرف على أهم المشكلات التي تواجه القطاعات الصناعية المختلفة.

وحول قرار الوزير بالتعيينات الجديدة داخل الاتحاد في دورته الجديدة والتي تبدأ مطلع شهر سبتمبر المقبل، أوضح عبد النور أنه سيتم مراعاة اختيار عناصر شابة جديدة إلى جانب الخبرات الموجودة حاليًا، بهدف إحداث التوازن المطلوب في الدفع بدماء جديدة تسهم في تفعيل دور الاتحاد بشكل أكثر فاعلية في تحقيق خطط وسياسات التنمية الصناعية.

وطالب الوزير المنتجين بضرورة تفعيل دورهم تجاه المسئولية المجتمعية داخل الشركات والمؤسسات الصناعية، وهو الأمر الذي يلبي مطالب ثورة يناير في تحقيق العدالة الاجتماعية خاصة وأن قطاع الصناعة يعد من أهم القطاعات التي تقدم مبادرات عديدة وناجحة في هذا المجال.
الجريدة الرسمية