رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تُخصص 232 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر


أنهت محافظة الجيزة، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال إتاحة العديد من الساحات، لصلاة العيد، وتكثيف أعمال النظافة ومراقبة الأسواق.


وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه تم تحديد 232 ساحة لأداء الصلاة وقامت مديرية الأوقاف بتخصيص الأئمة لهذه المناسبة الطيبة.

وأشار إلى الاكتفاء بصلاة عيد الفطر هذا العام داخل مسجد مصطفى محمود، مؤكدا أن الظروف الحالية تحول دون استخدام ميدان مصطفى محمود في الاحتفالات.

وفي نفس السياق، قرر "عبد الرحمن"، إلغاء كل الإجازات، وتواجد القيادات التنفيذية، أو من ينوب عنهم، بمواقع العمل، لمتابعة الخدمات التي تقدم للمواطنين، ورفع حالة الطوارئ بكل القطاعات.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتكثيف أعمال النظافة حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد، وكذلك الطرق المؤدية إليها ومراجعة الإنارة العامة والتأكد من عمل المرافق العامة خاصة المياه والصرف الصحى والكهرباء، وتجهيز فرق للطوارئ، لإصلاح أي أعطال فور وقوعها.

وفى غضون ذلك، كثفت هيئة نظافة وتجميل الجيزة من أعمالها خلال هذه الأيام، لرفع القمامة من الشوارع، وتقرر العمل طوال أيام العيد وإلغاء الإجازات للعمال والمشرفين والسائقين والدفع بكل المعدات والعمل من خلال 3 ورديات والتركيز على دور العبادة وساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات.
الجريدة الرسمية