رئيس التحرير
عصام كامل

كيونت تحارب الجراثيم وتطرح "BioSilver 22"


باتت البكتيريا والجراثيم تنتشر على نطاق واسع في البيئة المحيطة بنا، بالجو وفى الأجهزة الإلكترونية التي نتعامل معها عن طريق اللمس، فمثلا تتواجد في لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والفأرة ومفاتيح الإضاءة وأجهزة تشغيل التلفاز عن بعد ومقابض الأبواب وغيرها من الاختراعات البشرية المستخدمة في حياتنا اليومية.


وتشير الدراسات إلى أن الشاشات التي تعمل باللمس كشاشات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ولوحات المفاتيح الخاصة بها أكثر عرضة للجراثيم والبكتيريا من المرحاض، فمنشأ الجراثيم يكون في بيئة خاصة ومفضلة لديه، فضلا عن وجود طرق خاصة للانتشار، كما لديها طرق خاصة للتسبب في المرض البكتيرى الناجم عنها، كما كشف الأطباء أن 70٪ من الأمراض المعدية تنتقل للإنسان عن طريق اليد.

وترى منظمة الصحة العالمية (WHO) أن نظافة اليدين هى المقياس الأساسي للحد من التعرض للبكتيريا والجراثيم، ودعت مسبقا إلى ضرورة تنظيم حملة عالمية بعنوان "إنقاذ الأرواح" للتوعية بأهمية تنظيف اليدين، وضرورة غسل وتطهير الأيدي كوسيلة من وسائل حد انتشار الأمراض المعدية.

يشار إلى أن الفضة استخدمت عبر تاريخ البشرية كأحد المطهرات الطبيعية في جميع مناحي الحياة لمنع تكاثر البكتريا والعدوى في جسم الإنسان والقضاء عليهما، واستخدمت في بلاد اليونان القديمة وروما وفينيسيا ومقدونيا على نطاق واسع للسيطرة على العدوى، حيث كان يرى أبقراط، "أبو الطب" أن الفضة تعمل على التئام الجروح والوقاية من الأمراض.

كما أن الفضة تلعب دورا مهما في الطب الحديث، حيث تم استخدامها منذ الحرب العالمية الأولى قبل ظهور المضادات الحيوية كسلاح مهم ضد المرض وعلاج الجرحى من الجنود، فضلا عن دورها في تطوير الأشعة وتحسين التئام الجروح، كما وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) مؤخرا في الولايات المتحدة على طرح أنبوب التنفس مع طلاء من الفضة الجيدة، بعد أن أثبتت مدى كفاءتها في تقليل خطر التنفس الصناعى المصاحب للبكتيريا.

وبرز دور الفضة مرة أخرى في العصر الحديث في القضاء على الجراثيم بعد أن أصبحت البكتيريا مقاوما للمضادات الحيوية، وعلى مدى العقود القليلة الماضية تطورت تكنولوجيا الفضة إلى استخدامها للقضاء على الجراثيم.

واعتمادا على الدراسات السابقة والأبحاث العلمية، عكفت شركة كيونت العالمية - الرائدة في مجال البيع المباشر- على الاستفادة من إمكانيات الفضة في طرح منتج جديد من الصابون السائل BioSilver 22 لعملائها في مصر والذي يوفر بدوره إمكانية التنظيف والتعقيم الشامل لليدين والجسم معا، ويضمن للأفراد التفاعل مع البيئة المحيطة بهم دون خوف من التعرض للبكتيريا والجراثيم.

واستخدمت كيونت تقنية Silver Sol Technology الفريدة في إنتاج الصابون السائل BioSilver 22 والتي تشتمل على الخصائص المقاومة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، حيث تعد من التقنيات الموصى بها علميًا، كما أنها حاصلة على براءة اختراع حصرية من مختبرات البيوتكنولوجى الأمريكية في عام 2007، ووفقا لبراءة الاختراع الأمريكية فإن BioSilver لديه القدرة على تدمير 143 نوعا من البكتيريا، وأشكال الفيروسات والعفن والخميرة، وعدد محدود من الطفيليات.
الجريدة الرسمية