رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."عبد النور" يعلن عن الانتهاء من إعداد خريطة للاستثمار الصناعي


أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخري عبد النور أن فكر المجمعات الصناعية الصغيرة يتم تطبيقه على جميع محافظات الجمهورية.

وقال:"إن هيئة التنمية الصناعية تعكف حاليًا على الانتهاء من إعداد خريطة للاستثمار الصناعى يكون لها دور رئيسى في تخطيط إقامة هذه التجمعات الصناعية الصغيرة في مختلف المحافظات وتحديد كل صناعة متخصصة لكل مجمع طبقا لطبيعة كل منطقة من الناحية الجغرافية والجيولوجية واللوجيستية والثروات التعدينية لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد كل محافظة.


جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها الوزير صباح اليوم - الأحد - بمدينة برج العرب والتي رافقه خلالها المستشار ماهر بيبرس محافظ الإسكندرية وتفقد خلالها 3 مصانع في مجالات صناعة وطباعة وتطريز الملابس الجاهزة وإنتاج الغزول والنسيج وتصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل والكيماويات باستثمارات تصل إلى 192 مليون دولار.

وأضاف الوزير أن قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة قادر على استيعاب العديد من فرص العمل للشباب كما يتحقق من خلاله رؤية الدولة في التنمية الصناعية المتكاملة عن طريق إنشاء قاعدة صناعية عريضة للصناعات المغذية للمصانع الكبيرة مما يساهم في تعميق التصنيع المحلى.
الجريدة الرسمية