رئيس التحرير
عصام كامل

كونارى: الوفد الأفريقي عقد كافة اجتماعاته في مصر بحرية مطلقة


أعرب الفا عمر كونارى رئيس مالى السابق، ورئيس لجنة حكماء أفريقيا التي تزور مصر حاليًا عن امتنانه للسلطات المصرية التي مكنت الوفد من القيام بمهمته.


وقال كونارى - في مؤتمر صحفى عالمى اليوم بمقر وزارة الخارجية - إن مهمة الوفد في مصر كانت مهمة استماع، وسيرفع تقريرًا لمفوضية الاتحاد الافريقى يتضمن كافة المعلومات التي جمعها خلال الزيارة، والتي ستؤثر على قرار مجلس السلم والأمن الافريقى بشان الأوضاع في مصر.

وأشار إلى أن الوفد الأفريقى التقى بكل الأطراف التي أراد الاجتماع بها في مصر، موضحًا أن الجهتين الوحيدتين اللتين لم يتمكن الوفد من لقائهما هما الأزهر الشريف والكنيسة القبطية لأن قيادتيهما لم تكونا بالقاهرة خلال فترة الزيارة.

وشدد كونارى على أن الوفد الافريقى عقد كافة الاجتماعات في مصر "بحرية مطلقة"، مضيفا أن الزيارة التي استمرت أسبوعا تم خلالها الاستماع إلى كافة الاطراف ورؤيتها للأحداث التي وقعت في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى أن الوفد سينتظر عدة أيام ثم يجتمع مجددًا للنظر في جميع الآراء التي استمع إليها، وسيقدم تقريره للجهة التي أرسلته للمهمة وهى الاتحاد الأفريقى.

يذكر أن اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى يرأسها الرئيس الأسبق لمالى ألفا عمر كوناري، وبعضوية رئيس بتسوانا ورئيس وزراء جيبوتي السابق.

الجريدة الرسمية