رئيس التحرير
عصام كامل

"ديلي بيست": هيلاري كلينتون رئيسا لأمريكا في 2016


رأت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية أن نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في 2016 محسومة لصالح هيلاري كلينتون.

وقالت -في تقرير على موقعها الإلكتروني السبت- إنه على الرغم من بعد المسافة الزمنية عن موعد الانتخابات إلا أن كافة المؤشرات تشير إلى فوز كلينتون كمرشحة للديمقراطيين.


وأكدت الصحيفة أنه ما لم يحدث تغيير جذري في أوضاع الحزب الجمهوري الداخلية وعلى صعيد أعضائه الطامحين إلى الترشح للمنصب الرئاسي، فضلا عن أن تقع أحداث محلية غير متوقعة تبدل الحال الاقتصادية والسياسية الراهنة على نحو دراماتيكي، أو ما لم يطرأ تدهور خطير في حالتها الصحية، فإن السيدة كلينتون ستحسم المسألة.

وحاولت "ديلي بيست" سرد عدد من الأسباب التي بنت على أساسها وجهة نظرها؛ أولها ما يمثله انتخاب كلينتون كأول سيدة تتولى منصب رئيس الولايات المتحدة من كونه حركة اجتماعية كبرى تكتسب زخما في الوقت الراهن وستزداد قوة بحلول الخامس من نوفمبر 2014 بعد مرور نصف الفترة الرئاسية وبدء حملة انتخابات 2016 الرئاسية.

وأعادت الصحيفة الأمريكية إلى الأذهان ما لاقته حركة انتخاب أول رئيس من أصل أفريقي عام 2008 من زخم، مرجحة أن تتولى جهات معينة مثل الإعلام وهوليود مهمة الترويج لأول مرشحة امرأة لمنصب الرئاسة من قبل حزب رئيسي.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن كافة الأسباب السابقة وغيرها تشير إلى فوز هيلاري كلينتون بالانتخابات الرئاسية 2016 لأن أحدا، بصراحة، لا يمكنه الحيلولة دون ذلك دونما الاستعانة بالتغيرات الجذرية أو الأحداث الدراماتيكية أو تدهور حالتها الصحية على النحو الذي تمت الإشارة إليه في بداية التقرير.
الجريدة الرسمية