رئيس التحرير
عصام كامل

الحاكم العسكري ينهي إضراب عمال غزل المحلة بالغربية


تمكن الحاكم العسكري المقدم هاني فاروق، بالمحلة الكبرى صباح اليوم الجمعة من احتواء أزمة إضراب عمال شركة الغزل عن العمل، للمطالبة بصرف الحافز السنوي 3 شهور وتعديل لائحة إجازة عيد الفطر المبارك التي أقرها المحاسب إبراهيم بدير، المفوض العام للشركة، ورئيس مجلس إدارتها كونه تعسفيا.


كان الحاكم العسكري قد التقى مساء أمس الخميس بعدد من القيادات العمالية المعتصمة بناءً على توجيهات من اللواء سعيد عبد المعطي، سكرتير عام محافظة الغربية، والقائم بأعمال المحافظ بساحة ميدان طلعت حرب للتفاوض معهم، وتمكن من احتواء الأزمة بإعلانه لهم عن موافقة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، عن البدء في صرف مكافأة مادية قيمتها شهر ونصف الشهر كدفعة أولى من الحافز السنوي قبل إجازة عيد الفطر المبارك وتغيير لائحة إجازة عيد الفطر تحقيقا لمطالب العمال المضربين.

ويذكر أن عمال الشركة طالبوا بإقالة المفوض العام لاتخاذه عدة قرارات تعسفية حسب قولهم في حق العديد من زملائهم متهمين إياه بأنه إحدى الخلايا النائمة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين كونه عين في عهد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المعزول.

كما استنكر عمال شركة غزل المحلة في بيان صادر عنهم موقف قناة الجزيرة وتعمدها تشويه صورة العمال بوصفها تظاهراتهم بأنها تأييد للعودة الرئيس المعزول للحكم وهو ما نفوه ورفضوه تماما.
الجريدة الرسمية