رئيس التحرير
عصام كامل

"علام" ينفي وجود خلاف مع أعضاء الجبلاية حول إدارة المسابقات


نفى جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" وجود أي خلافات بينه وبين أعضاء مجلس إدارة الجبلاية، بسبب تمسكه بإدارة اتحاد الكرة لمسابقة الدوري في الموسم المقبل، واستبعاد لجنة الأندية من إدارة المسابقة، وهو ما يعد مخالفة صريحة للوائح الاتحاد الدولي التي تشترط وجود لجنة مكونة من الأندية المشاركة في البطولة لإدارة المسابقة بعيدًا عن اتحاد الكرة.


وأكد علام أن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، مشيرًا إلى أنه أكثر أعضاء المجلس حرصًا على تطبيق القانون وتطبيق اللوائح سواء لوائح الاتحاد الدولي أو الأفريقي، أو حتى لائحة النظام الأساسي المعمول بها داخل اتحاد الكرة، وقال علام إنه أول من نادى بضرورة تنفيذ تعليمات "الفيفا" بتطبيق دوري المحترفين بدءا من الموسم القادم، وإبلاغ الأندية للقيام بتأسيس لجنة الأندية المحترفة.

وتساءل "علام": كيف أتمسك بإدارة اتحاد الكرة لمسابقة الدوري في الموسم الجديد في ظل المعوقات التنظيمية والأمنية الكبيرة التي تواجه المسابقة؟.. مؤكدا تمسكه بإدارة لجنة الأندية للمسابقة فقط، باعتبار أن ذلك سوف يرفع عبئًا ثقيلًا جدا عن كاهل اتحاد الكرة، حيث ستصبح لجنة الأندية هي المسئولة عن توفير الملاعب التي ستقام عليها مباريات الدوري، إلى جانب الحصول على الموافقات الأمنية من الجهات المختصة، وهى المهام التي كانت موكلة لاتحاد الكرة في الموسم الملغى.

الجريدة الرسمية