رئيس التحرير
عصام كامل

العداء "يوسيت بولت" يتعلم الروسية استعدادا لبطولة العالم


يواصل العداء الجامايكي الأشهر يوسين بولت استعداداته للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام فعالياتها خلال الشهر القادم في روسيا، حيث إنه لا تقتصر هذه الاستعدادات على التدريبات الرياضية فقط، بل إنها تشمل أيضا تعلم اللغة الروسية.


وحرص بولت - البالغ من العمر 26 عاما - على شراء كتب (تعلم اللغة الروسية بدون معلم)، حيث أكد أنه قد تعلم بالفعل بعض الجمل المهمة بالنسبة له في تعاملاته أثناء البطولة مثل: "إن لوني المفضل هو اللون الذهبي" و"هل عبر اللاعبون الآخرون خط النهاية أم لا ؟".

وقال بولت - الذي يطلق عليه لقب أسرع عداء في العالم: "لقد استمعت في البداية إلى بعض الكلمات الروسية، حيث أدركت أنها ليست لغة سهلة على الإطلاق، كما أنها تختلف تماما عن الطريقة التي نتحدث بها في جامايكا، ولكنني قررت أن أحاول أن أتعلم على الأقل بعض العبارات التي ستفيدني أثناء البطولة".

وعلى الصعيد الفني، كشف بولت أنه قادر على كسر رقمه القياسي العالمي لسباق 100 متر عدو، كما يمكنه أيضا أن يكسر حاجز ال 19 ثانية في سباق 200 متر، وقال: " إننى قادر على تحقيق هذه الإنجازات بالفعل، غير أن ذلك يتطلب أن تكون المنافسات قوية للغاية من الناحية الفنية، وأن تكون الأحوال المناخية مواتية، بالإضافة إلى ضرورة أن أركز أنا نفسى على أن أقدم أفضل أداء لي".

وأضاف: "إنني أرغب بشدة في تحطيم الرقم القياسي لسباق 200 متر مرة أخرى، وأعتقد أنه من الممكن أن أخفض زمني فيه إلى ما دون حاجز ال 19 ثانية، غير أن هذا سيكون أمرا مميزا للغاية بالنسبة لي".
الجريدة الرسمية