رئيس التحرير
عصام كامل

مليار دولار سنويا معدل تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى إثيوبيا


أكدت هيئة الاستثمار الإثيوبية /الأربعاء/ أن معدل تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إثيوبيا بلغ حاليا نحو مليار دولار سنويا بارتفاع عن 300 ألف دولار قبل ثلاثة أعوام.


وقال المدير العام لهيئة الاستثمار الإثيوبية فيتسوم أريجا أمام منتدى حول السياسات الصناعية بأديس أبابا إن الاهتمام الخاص الذي أعطى الحكومة لزيادة الاستثمارات الاجنبية بدأ يوتي بنتائج مشجعة وأن إثيوبيا تعد ثاني دولة في القارة بعد جنوب أفريقيا من حيث معدل تدفق الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن "خطة النمو والتحول" الخمسية التي تبنتها البلاد ركزت على معالجة مشكلة انخفاض تدفق الاستثمارات الاجنبية المباشرة وتراجع ثقافة الادخار باعتبارهما من التحديات الرئيسية امام تحقيق الأهداف المعدة بالخطة.

ونوه إلى أن اللقاء يهدف إلى التشاور بشأن سبل تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في إثيوبيا وتطوير الأفكار والسياسات والمبادرات التي يمكن اقتراحها لزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلاد.

ومن جانبه، قال السفير الياباني لدى إثيوبيا هيرويشي كيشينو إن الزيادة في تدفق الاستثمارات الاجنبية المباشرة في إثيوبيا يشير إلى مدى الاهتمام الذي أولته الحكومة الإثيوبية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلاد.

وأكد أن اليابان ستواصل دعم الجهود القوية التي تقوم بها حكومة إثيوبيا لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.. ويركز الاجتماع على دراسة تجربة اندونيسيا ودول أخرى في شرق آسيا في نقل التكنولوجيا وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إليها.
الجريدة الرسمية