رئيس التحرير
عصام كامل

منصور يبعث برسالة إلى الحكومة الإسبانية تتناول التطورات الجارية في مصر


التقي أيمن زين الدين، سفير مصر في إسبانيا، خورخي موراجاس وزير الدولة بمجلس الوزراء، والمشرف على مكتب رئيس الحكومة الإسبانية، وسلمه رسالة موجهة من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت إلى رئيس الحكومة اسباني ماريانو راخوي.


وتتناول الرسالة التطورات الجارية في مصر، وذلك في إطار التشاور المستمر بين الحكومتين حول مختلف القضايا السياسية ، وفي إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وسفاراتها في مختلف دول العالم لشرح التطورات التي تشهدها مصر منذ ثورة 30 يونيو.

وأعرب موراجاس عن تضامن إسبانيا التام مع مسيرة مصر في التحول الديمقراطي، واستعدادها لتقديم كل ما من شأنه دعم هذا التحول، واقتناعها بأن الشعب المصري هو الأجدر على تحديد اختياراته، معربًا عن أمله أن تحقق مصر ما ترجوه من استقرار وتقدم.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفير زين الدين قام خلال الأيام الماضية بسلسلة من الاتصالات واللقاءات لنقل الصورة الحقيقية لما يجري في مصر سواء للمسئولين الأسبان أو للرأي العام الإسباني، تضمنت مقابلات مع المستشار السياسي لرئيس الوزراء، وقيادات وزارة الخارجية والأحزاب السياسية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ونوابه.

كما التقى برئيس تحرير جريدة الباييس، أكبر صحيفة إسبانية، وأجرى لقاء صحفيًا مع جريدة في الموندو، وعقد مؤتمرًا صحفيًا حضره ممثلو كبرى الصحف وقنوات التليفزيون والإذاعة ووكالة الأنباء الإسبانية.

كما التقى بعدد من وزراء الخارجية السابقين وقيادات مراكز الدراسات والأبحاث.

وأضاف المتحدث أن السفير أكد في هذه اللقاءات أن ثورة 30 يونيو تعتبر تجسيدا لإرادة شعبية هائلة وامتدادا لثورة 25 يناير 2011، التي استهدفت إقامة دولة ديمقراطية عادلة تحمي الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية لجميع المواطنين.

كما شرح خريطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية، ونظمها الإعلان الدستوري والتي جسدت حرص كل الأطراف على تصحيح مسار التحول الديمقراطي، بما في ذلك بذل كل جهد لتحقيق المصالحة الوطنية رغم الصعوبات والتحديات.
الجريدة الرسمية