رئيس التحرير
عصام كامل

الفيوم تستعد للعام الدراسى الجديد


عقد اللواء سعد العجمي السكرتير العام لمحافظة الفيوم والقائم بأعمال المحافظ، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لبحث استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ أول سبتمبر المقبل.


وأكد محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن المديرية تحاول سد العجز في المعلمين في الإدارات النائية عن طريق وقف الانتدابات من هذه الإدارات، والسعي لتوفير اعتمادات للتعاقد مع خريجين من كلية التربية لسد العجز في هيئات التدريس في مختلف المواد.

وأضاف وكيل الوزارة: أنه لا يوجد أي عجز في الأثاث المدرسى لأن المدارس الصناعية التابعة للمديرية تقوم بتصنيعه وسد العجز أولا بأول عن طريق التوجيه المالى والإداري.

وأكد وكيل الوزارة أن الانتهاء من الصيانة البسيطة في جميع المدارس سينتهي في موعد أقصاه منتصف شهر أغسطس المقبل وأن الكتب المدرسية تم وصول ما تم طباعته من الوزارة بنسبة 100% وتتم متابعة وصول باقي الكتب أولا بأول.

وأشار إلى أنه تم استيعاب جميع من بلغ سن ست سنوات في المدارس الابتدائية ويتم التوسع في قاعات رياض الأطفال وتدريب بعض الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات لسد العجز في معلمات رياض الأطفال.
الجريدة الرسمية