رئيس التحرير
عصام كامل

عصير "الفراولة" يساعد على الهضم.. ويقي من السرطان


تعتبر الفراولة، من الفواكه الصيفية التي تتميز بمذاقها اللذيذ، ويحرص الجميع على تناولها، لتحميهم من العطش، بجانب احتوائها على قيم وعناصر غذائية، تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة.


ويقول الدكتور إبراهيم بدوي، أستاذ التغذية: إن فاكهة الفراولة تقي من السرطان، وأيضا تعمل على تبريد الكبد والدم والطحال والمعدة الصفراوية، كما أن لها من الخصائص ما يجعلها مقوية ومجددة للنشاط، ومفيدة للمصابين بالدرن الرئوي، والتهاب المفاصل.

وتابع: "يعتبر عصير الفراولة الطبيعي الطازج، من أكثر العصائر النافعة في مقاومة التهابات الحلق والبلعوم، والمساعِدة على الهضم وتنظيف الدم، وامتصاص السموم وإيقاف النزيف، وذلك نظرا لغناها بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور".

وأضاف أن فيتامين "ج" المتواجد بنسبة عالية جدا في عصير الفراولة الطبيعي الطازج، هو أهم ما يميزه، ويجعله مضادا جيدا للأكسدة التي تساعد على التئام الجروح، وتحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب.

وأوضح أن الصبغة الحمراء في عصير الفراولة، تساعد في حماية القلب أيضا، لافتا إلى أن هذا النوع من العصائر، يحتوي على نسبة من حامض الفوليك، والذي يساعد بدوره على انقسام الخلايا، ويحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالات الحمل.
الجريدة الرسمية