رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السودانى يؤكد سيطرته على الأوضاع بجنوب كردفان

عناصر من الجيش السودانى
عناصر من الجيش السودانى

أكد الجيش السودانى سيطرته على الأوضاع فى ولاية جنوب كردفان بعد الهجوم الأخيرالذى شنته قوات تابعة للجبهة الثورية على منطقتى (الحمرة والإحيمر) بالولاية يوم الجمعة الماضى .

ونوه قائد الفرقة 14 مشاة فى "كادوجلي" دفع الله الرحيمة فى تصريح نشرته صحيفة (آخر لحظة) الصادرة بالخرطوم اليوم "الثلاثاء" ، بأداء القوات المسلحة فى تصديها لهجوم المتمردين الذين تكبدوا خسائر وصفها بالكبيرة فى الأرواح والعتاد .
من جهته ، قال قائد منطقة (الإحيمر) إسماعيل إسحق إن القوات المسلحة بالمنطقة قادرة على صد أى هجوم قد يشن على القطاع ، وأن المنطقة لن تكون معبرا سهلا للمتمردين .
وأضاف القائد العسكرى (أن الحل الوحيد للمتمردين للوصول إلى أهدافهم السياسية هو الحوار وليس البندقية والاستقواء بأعداء البلاد) .
كانت قوات (الجبهة الثورية) قامت صباح يوم "الجمعة" الماضى بقصف كثيف على قوات الجيش فى منطقتى (الحمرة والإحيمر) ، تبعه هجوم بقوات كبيرة مدعومة بثمانى دبابات بقصد إحتلال مواقع متقدمة تمكن القوات المعادية من قصف مدينة (كادوجلي) عاصمة ولاية جنوب كردفان واستهداف مواطنيها .
وتصدى الجيش للهجوم ودمر 4 دبابات ، وقتل أكثر من خمسين متمردا قبل أن يفر من تبقى منهم، كمااستولى على كميات من الأسلحة والذخائر ، فيما تكبد الجيش عددا من القتلى والجرحى.
الجريدة الرسمية