رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يبحث مع كيري قراري مجلس الأمن 2014 و2015


بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الإثنين، بمقر مبنى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قراراي مجلس الأمن الدولي 2014 و2015، والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون الثنائي بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتوسيعها في المجالات.


وذكر بيان صادر عن الرئاسة اليمنية بصنعاء اليوم أن كيري جدد تأكيده على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار ووحدة اليمن وأنها تولي الأولوية في تخصيص المساعدات الإنسانية المقدمة لها.. داعيا الدول والمنظمات المانحة إلى الإيفاء بتعهداتها تجاه اليمن لدعم التحول الديمقراطي والتاريخي الذي تشهده حاليا.

ووفقا للبيان، فقد أشاد الرئيس اليمني بالعلاقات اليمنية الأمريكية التي تشهد نموا مطردا، مثنيا على دور السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين في تعزيز العلاقات الثنائية.

واستعرض إنجازات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمرحلة الانتقالية السياسية والترتيبات القائمة لعقد اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن، داعيا الشركات والمؤسسات الأمريكية إلى الاستثمار في اليمن ومؤكدا بأنها ستحظى بالدعم والتسهيلات اللازمة.
الجريدة الرسمية