رئيس التحرير
عصام كامل

يحيي عبد الهادي: رفضت المشاركة في حكومة الببلاوي


كشف مدير مركز إعداد القادة بوزارة الاستثمار، المهندس يحيي حسين عبد الهادي، طلب رئيس الوزراء الحالي،الدكتور حازم الببلاوي، منه المشاركة في وزارة ما بعد 30 يونيو.


وأشار إلى أنه لم يوافق وفضل العطاء للدولة من خلال منصبه الحالي في مركز إعداد القادة.

وأوضح أن الأسماء التي طرحت بالوزارة كلها أسماء جيدة ولديها خبرة جيدة، بالإضافة إلى كونها أسماء ملائمة للمرحلة الحالية، وبالتالي فإن رئيس الوزراء وفق في اختيار حكومته، التي ننتظر منها الكثير، خلال الفترة القادمة.

ومن ناحية أخرى قال عبد الهادي، إن المركز بمثابة مؤسسة وطنية تضيف إلى إيرادات الدولة، وقمت بصفتي مديرا للمركز بوضع خطة إدارية متكاملة وقواعد صارمة تتيح المركز للجميع دون تمييز وحتي مع من اختلف معهم على المستوي السياسي.

وأضاف أن هذة الخطوة من أهم الخطوات التي دفعت المركز للنجاح، من خلال تحويل المركز لمنبر للقوي الوطنية ومنارة ثقافية حقيقية،ومن خلال التنوع فيما نقدم، من أنشطة ثقافية مجانية تتيح لنا جمهور جديد وغير تقليدي، فبعدما كانت القاعة الرئيسية مغلقة أتحناها للقوي السياسية المختلفة، وهو ما كان له صدي كبير إعلاميا، ومن ثم في التعريف بالمركز.

وتابع أنه قام بوضع خطة للتركيز على الدول العربية، من خلال التعاقد مع وكلاء للمركز بها، لتدريب الموارد البشرية في المناطق العربية سواء داخل أو خارج مصر،وهو ما كان له دور كبير في الترويج للمركز ولمصر بشكل عام،حيث قام المركز بتقديم عرض تخفيضي للعرب الذين يأتون للتدريب على متن طائرات مصر للطيران، كما قام بفتح سوق الدراسات العليا مع كبريات الجامعات التي استغلت القاعات بالمركز، و كلها أمور صبت في مصلحة المركز وفي مصلحة الوطن كله.
الجريدة الرسمية