رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تنتهي من أعمال المراجعة الدورية لمؤشرات السوق


قررت إدارة البورصة اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

ويعد أبرز التغييرات في المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 هو خروج شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة من مكونات المؤشر، بعد أن انتهت يوم 28 يونيو الجاري فترة شراء شركة أو سي أي أن.في لـ 100% من الأسهم المصدرة لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة".


من جانبه أكد عاطف الشريف، رئيس مجلس إدارة البورصة، أن المراجعة الدورية لمؤشرات السوق تأتي في إطار حرص إدارة السوق على أن تظل مؤشرات البورصة معبرة بشكل حقيقي عن أداء الشركات المقيدة، بناء على المعايير الفنية المحددة لمكونات كل مؤشر على حدة.

وخرجت من المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX شركات مقابل دخول 6 شركات جديدة، في حين شهد مؤشر EGX70 خروج 14 شركة، وانضمت 5 شركات منها إلى مؤشر EGX30، أما مؤشر EGX100 فقد شهد خروج 11 شركة فقط.

وضمت قائمة أسهم الشركات التى انضمت لمؤشر  "EGX 70"  كل من شركات "الشمس للاسكان والتعمير" و"العقارية للبنوك الوطنية للتنمية" و"اوراسكوم للانشاء والصناعة" و"راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات" و"الوادى للإستثمار السياحى" و"البنك الاهلي سوستية جنرال" و" مرسى مرسى علم للتنمية السياحية" و"شمال أفريقيا للاستثمار العقارى" و" برايم القابضة للاستثمارات المالية" و" اطلس لاستصلاح الاراضى والتصنيع الزراعى" و" القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية " و" بنك فيصل الاسلامي المصري – بالدولار" و" العربية للصناعات الهندسية" و" بنك كريدي اجريكول مصر".

فيما ضمت قائمة الشركات التى تم استبعادها من المؤشر كل من شركات "السويدى اليكتريك" و" سيدى كرير للبتروكيماويات" و" جنوب الوادى للاسمنت" و" الحديثة للمواد العازلة-مودرن (بيتومود)" و" العبوات الدوائية المتطورة" و"مطاحن مصر الوسطي" و" العامة لصناعة الورق – راكتا" و" ليسيكومصر" و"جلاكسوسميثكلاين" و" الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع" و" بنك قناة السويس"و" التعمير والاستشارات الهندسية" و" المصرية العربية (ثمار) لتداول الاوراق المالية" و" الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول( موبينيل) " .

 


الجريدة الرسمية