رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "التوك شو".. درويش: تفويض رئيس الوزراء بإعلان الطوارئ إجراء "خاطئ".. الحديدي: "الاستعلامات" قصرت في واجبها في جمعة التفويض.. الزيات: لا أثق في الداخلية.. القرموطي: كل متعاطف مع الإخوان خائن


تناولت برامج "التوك شو"، أمس الأحد، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الرأي العام في الوقت الراهن، الذي يشهد صراعًا محتدمًا بين مؤيدي ومعارضي الرئيس "المعزول" ومن بين هذه الموضوعات الجدل حول إعلان الطوارئ والانتخابات المقبلة والاعتصامات في رابعة والنهضة وإجراءات المصالحة.


درويش: تفويض رئيس الوزراء بإعلان الطوارئ إجراء "خاطئ"..

قال الفقيه الدستوري، إبراهيم درويش، إن التفويض الذي أعطاه المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية للدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ بدلًا منه خاطئ.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الحديدي: هيئة الاستعلامات قصرت في أداء واجبها في أحداث جمعة التفويض..

شنت الإعلامية لميس الحديدي، هجومًا حادًا على الهيئة العامة للاستعلامات، واتهمت المسئولين عليها بالتقصير في أداء واجبهم بنقل الصورة الصحيحة عن الأحداث داخليًا لوسائل الإعلام الأجنبية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

منتصر الزيات: لا أثق في وزارة الداخلية..

قال المحامي منتصر الزيات: إن البيان الذي أصدره المجلس الوطني موجه ضد معتصمي رابعة العداوية والنهضة، مضيفًا: إننا اعتصمنا سنتين في التحرير وكان مغلقا وشهد قصر الاتحادية مظاهرات أيضا ولم يتحرك أحد لفض اعتصام.
لقراءة الخبر اضغط هنا

القرموطي: كل إنسان متعاطف مع الإخوان "خائن"..

قال الإعلامي جابر القرموطى، إن مكانًا مثل رابعة العدوية لا يمكن أن يديره أشخاص مثل صفوت حجازي ومحمد البلتاجى وعصام العريان، وأن يكون مكانًا حضاريًا.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"عاشور" يتقدم بمبادرة للكشف عن الأسلحة في الاعتصامات بالتفتيش القضائي..

اقترح سامح عاشور، نقيب المحامين، مبادرة تحت عنوان "كشف العنف"، التي تدعو لتفتيش قضائي على جميع الاعتصامات السياسية، لإبراء ذمتها من استخدم السلاح أو حيازته.
لقراءة الخبر اضغط هنا

المهدي: طالبنا بتشكيل لجنة من شخصيات حيادية لتفتيش جميع الميادين..

قالت إيمان المهدي - المتحدث الرسمي باسم حملة "تمرد" -: نحن ننبذ العنف الذي يحاولون إيصاله للمصريين وتشويه ثورتهم، وطلبنا بوجود وفد من جامعة الدول لتفتيش جميع الميادين التي يتم فيها الاحتشاد للمظاهرات وتكوين وفد من الشخصيات الحيادية وله حق الضبطية القضائية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

زاخر: المواجهة القادمة بين المصريين والتيارات الفاشية..

قال المفكر القبطي كمال زاخر إننا أمام اختبار حقيقي للدولة المصرية ونحتاج أن نستردها، مشيرا إلى أن نظام مبارك تم تنفيذه مرة أخرى "بالمسطرة" في عهد الإخوان.
لقراءة الخبر اضغط هنا

موسى: لدي مستندات تدين وزير المالية في الحكومة السابقة..

قال الإعلامي أحمد موسى أن لديه مستندات تدين وزير المالية في الحكومة السابقة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

عمرو أديب: المواجهة قادمة مع الإخوان..

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المواجهة قادمة قادمة مع الإخوان، مضيفًا أنصح الإخوان بإبعاد النساء والأطفال وعلى الحكومة توجيه إنذار قبل أي تحرك حتى تخلي مسئوليتها.
لقراءة الخبر اضغط هنا

خالد يوسف: البرادعي وموسى قامتان وطنيتان..

أكد المخرج خالد يوسف، أن محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية، قامة وطنية كبيرة وواحد ممن ألهموا ثورة 25 يناير.
لقراءة الخبر اضغط هنا

إبراهيم عيسى: الإخوان "جهلة" و"رابعة" و"القائد إبراهيم" سلخانة تعذيب..

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى: إن جماعة الإخوان لا يعنيها عدد الضحايا الذين يسقطون من الشعب المصري، وأن هناك فرقا بين التوازن والرقص على السلالم، وبين الحياد والتخنث السياسي، وأن الموقف السائد غائب لدى البعض ولكنه حاضر لدى الشعب من أسوان إلى الإسكندرية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

شاهين لـ"القرضاوي": هذا الكلام يقضي على مسيرتك الدعوية ومحبتك في قلوب الناس..

علق الشيخ مظهر شاهين، على كلام الشيخ يوسف القرضاوي باستدعائه لمسلمي العالم من إندونسيا وباكستان وكافة الدول للشهادة في مصر قائلا: "هذا الكلام يا دكتور يوسف يقضي على مسيرتك الدعوية ومحبتك في قلوب الناس".
لقراءة الخبر اضغط هنا

بكري: اعتصام رابعة تحول إلى مركز لخطف البشر وتعذيبهم..

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكرى إن هناك فرقا بين التظاهر السلمي والتظاهر بحمل السلاح والقنابل والمولوتوف وإن اعتصام رابعة تحول إلى سجن كبير لخطف البشر وتعذيبهم وأصبح مركزا للإرهاب وقطع الطرق.
لقراءة الخبر اضغط هنا

منة شلبي: أرفض أن أكون "لعبة"..

قالت الفنانة منة شلبي إن الإخوان المسلمين هم مسلمون بلا إسلام، وإنها لا تحب السياسة ولكنها فنانة تحب أن تعيش في أجواء مستقرة.
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية