رئيس التحرير
عصام كامل

الفرق بين كريمات الـ"Sunblock".. والـ"Sunscreen"


قال الدكتور عمرو النجاري، استشاري التجميل الفارق، بين كريمات الـ"Sunblock" و"Sunscreen"، أن لكل منهما وظيفته الخاصة به، والتي تتناسب مع رغبة كل فتاة أو رجل، مؤكدا على أن كريمات الوقاية من أشعة الشمس لا تتوقف فقط على السيدات بل أن الرجال والأطفال أيضا بحاجة، للوقاية من أضرارها على صحة الجلد.


وأشار إلى أن الـ Sunblock يعمل على عكس الأشعة فوق البنفسجية بحيث لا تصل للبشرة، ويفضل الأنواع ذات الطبيعة الكريمية وكذلك الأبيض وليس بدرجات كريمات الأساس، حتى لا تتسبب مع العرق في ظهور لون غير متجانس للبشرة.

كذلك يجب وضع الكريم قبل الخروج بنصف ساعة حتى تتمكن البشرة من امتصاصه جيدا، ثم تكرر العملية بعد ساعتين مهما كانت درجة الحماية إلا أن هذه المرة لا يشترط مرور نصف ساعة، مشيرا إلى ضرورة وضع الطبقة الثانية حتى وإن كان الشخص يجلس تحت مظلة.

أما النوع الثاني وهو Sunscreen، فله خواص ومكونات مختلفة، وبالتالي فإن مفعوله مختلف حيث يعمل على مواد تمتص الأشعة فوق البنفسجية، ونجده على شكل كيم أو إسبري أو لوشن أو جل، والبشرة تمتصه سريعا، وبالتالي يوضع قبل التعرض للشمس مباشرة، إلا أنه يكسب البشرة لونا برونزيا لامعا، ويعد هذا أكبر فارق واضح بين الإثنين.
الجريدة الرسمية