رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على حاسب "نكسس 7" اللوحي الجديد من "جوجل"


كشفت "جوجل" عن النسخة الجديدة من حاسبها اللوحي "نكسس 7"، وتأتي النسخة الجديدة من صناعة شركة "اسوس" وبنفس قياس الشاشة بالطبع لكن بشكل جديد يحافظ على التصميم العملي الذي يتمتع به الجهاز مع فارق المواصفات المُحسنة بشكل ملحوظ.


فيما يلي أبرز مواصفات الجهاز:

- معالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيغا هيرتز من نوع "سناب دراغون S4 برو"
- معالج رسوميات "ادرينو 320"
- 2 جيغا بايت من ذاكرة "RAM"
- شاشة قياس 7 إنش وبدقة 1200×1920 بيكسل
- كاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بيكسل وأمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل
- مكبرا صوت ستيريو أعلى وأسفل الجهاز
- السماكة 0.3 إنش
- الوزن 317.5 غرام
- نظام تشغيل "أندرويد 4.3"

وقدمت النسخة الجديدة من "نكسس 7" مواصفات أقوى من سابقتها على الصعيدين العتادي والبرمجي، حيث حصل الحاسب اللوحي على شاشة بدقة عرض أعلى من الجيل الأول منه وبكثافة تتفوق على كثافة الحاسب اللوحي "نكسس 10" كذلك، وبالتالي فإن وضوح الشاشة سيكون أفضل بمراحل من السابق.

وتم تغيير نوع المعالج ليصبح أفضل من سابقه "تيغرا 3"، مع العلم أنه ليس أفضل الموجود، إلا أنه قادر على تشغيل كل المتطلبات بفضل وجود معالج الرسوميات "أدرينو 320"، عدا عن مضاعفة سعة ذاكرة الوصول العشوائية لتصبح 2 غيغابايت، مما يعطي المستخدم حرية أكبر في استخدام التطبيقات والألعاب الضخمة في الوقت ذاته.

ومن الناحية البرمجية، يعمل "نيكسس 7" الجديد بنسخة "أندرويد" الأحدث وهي"4.3"، والتي تقدم الكثير من الميزات، وستصل هذه الميزات للنسخة السابقة من الحاسب اللوحي، حسب ما أشارت الشركة في حدثها.

كما أتاحت جوجل نموذجين من الحاسب الجديد، النموذج الأول هو نسخة "واي فاي"، والنموذج الثاني هو نسخة "LTE"، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها "غوغل" عن حاسب لوحي يعمل على شبكات "LTE" مفتوحة في الولايات المتحدة.

أما بالنسبة للبطارية، فهي بسعة 3950 ميلي أمبير وقد أعلنت الشركة أنها تعمل 9 ساعات أثناء تشغيل فيديو HD، و10 ساعات عمل أثناء تصفح الإنترنت و300 ساعة أثناء وضعية الانتظار، كما يدعم الحاسب اللوحي إمكانية شحن البطارية لاسلكيًا.
الجريدة الرسمية