رئيس التحرير
عصام كامل

إندبندنت: الاضطرابات تهز مصر منذ الإطاحة بـ "مرسي"


رأت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن قتل قوات الأمن أكثر من 70 شخصا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، يعمق الاضطرابات التي هزت مصر منذ الإطاحة بـ "مرسي".


وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان جهاد الحداد: "بدأ إطلاق النار قبل صلاة الفجر بقليل، على هامش الوقفة الاحتجاجية التي قام بها أنصار مرسي بالقرب من مسجد رابعة العدوية، والشرطة تطلق النار على مؤيدي مرسي لا لإصابتهم أو جرحهم إنما لقتلهم".

وأشار إلى أن عدد القتلي تجاوز بكثير أكثر من 70 شخصًا، مضيفًا أن قناة الجزيرة قالت إنه قتل 120 شخصا وجرح 4500 فرد، ومازال صوت إطلاق النار مسموعا.

وحول استراتيجية الإخوان، بعد قتل مؤيديها، قال الحداد: "عندما يكون في اختلاف نذهب لصناديق الاقتراع ، بينما الشرطة اطلقت قذائف متكررة من الغاز المسيل للدموع، ومن خلال الضباب الدخاني انهمر الرصاص الحي من الشرطة على انصار مرسي".

وأضاف: "أطلق القناصة الرصاص من أسطح المباني، وحاول مؤيدو مرسي الدفاع عن نفسهم بالحجارة ، وحاول متحدث هناك أن يحث الناس على التراجع ولكن بقي الرجال للدفاع عن انفسهم والنساء والأطفال بداخل الاعتصام ، وفيما يبدو أنها عملية عسكرية تكتيكية وأكثر وحشية من حادثة الحرس الجمهوري، وهذا يؤكد على أنه عدوان وحشي".

الجريدة الرسمية