رئيس التحرير
عصام كامل

الشعب لـ «الإخوان»: أنا المرشد .. انتهى الدرس يا «بديع» .. ولـ «السيسي»: فوضناك .. المصريون يعيدون كتابة التاريخ ويكتبون شهادة وفاة جماعة "طظ في مصر"


المصريون يعيدون كتابة التاريخ ويكتبون شهادة وفاة جماعة "طظ في مصر" .. هذا هو العنوان العريض لمظاهرات "تفويض الجيش والشرطة لمواجهة العنف والإرهاب" اليوم الجمعة؛ إذ شارك عشرات الملايين من المصريين وما زالوا حتى كتابة هذه السطور مستمرين في التظاهر دعما لقواتهم المسلحة، فيما تمتلئ شوارع مصر من أولها إلى آخرها بمتظاهرين يوجهون رسالة لجماعة الإخوان "من الشعب للإخوان .. أنا المرشد".


وحمل مشهد اليوم الجمعة مواقف ستحفر في تاريخ هذا الشعب؛ فما بين ملايين تفطر على أجراس الكنيسة، ومسيحيون يصومون تضامنا مع إخوانهم المسلمين، وملايين لم تفطر حتى الآن لانشغالها بالتظاهر تفويضا لجيشها في مواجهة عنف وإرهاب الإخوان المسلمين، وملايين تستعد للنزول للميادين لتشييع الإخوان إلى مثواها الأخير.

لم يقتصر هذا المشهد في العاصمة وحدها وإنما شاهده العالم في محافظات مصر بأكملها أسوان، سوهاج، قنا، أسيوط، بني سويف، المنيا، مرسى مطروح، الإسكندرية، دمياط، الدقهلية، وغيرها من المحافظات؛ حيث خرج الملايين حاملين صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي - النائب الأول لرئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي - ليبعثوا برسالة مفادها "من الشعب للسيسي: فوضناك"، وردد المتظاهرون في هذا المحافظات هتافات عديدة على رأسها: "الجيش والشعب إيد واحدة" و"انزل يا سيسي .. وفوضناك يا سيسي".

وعلى الرغم من أن الفعاليات الرسمية للمليونية التي دعا إليها الفريق السيسي من المقرر أن تبدأ عقب صلاة المغرب إلا أن الملايين من الشعب؛ أبت أن تنتظر وهبت ملبية للدعوة، فمع بدء الساعات الأولى من صباح اليوم توافد مئات المتظاهرين على ميدان التحرير.


كما انطلقت مسيرة حاشدة من دوران شبرا ضمت عشرات الآلاف؛ انضم لها أهالي الخلفاوي متجهة إلى ميدان التحرير؛ وشكل الأقباط دروعا بشرية لحماية المسلمين أثناء صلاة العصر.

كما خرجت مسيرة من جامع الأزهر إلى ميدان التحرير فضلا عن مسيرة لأهالي الدقي انطلقت من أمام مسجد أسد بن الفرات لتفويض السيسي؛ وانضمت المسيرات قبيل المغرب إلى ميدان التحرير الذي امتلأ عن آخره بمئات آلاف من المتظاهرين.

ودوت هتافات المتظاهرين داخل أرجاء الميدان؛ منها: "الجيش والشعب إيد واحده"؛ "أبو دبورة ونسر وكاب إحنا معاك ضد الإرهاب"؛ " مش محتاج مننا تفويض اقض بجد على المطاريد"؛ فيما حلقت الطائرات الحربية فوق سماء التحرير وألقت على المتظاهرين بطاقات شكر لتلبية الدعوة.




الجريدة الرسمية