رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر شروط قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالكليات الحكومية والمعاهد الخاصة


في إطار الخدمة التي تقدمها "فيتـو" للطلاب الناجحين في الثانوية العامة والأزهرية ننشر أهم الشروط المطلوبة لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمى والأدبى ببعض الكليات الجامعية وبالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى وفقًا للشروط والقواعد التالية:


يتم قبول هؤلاء الطلاب بكليات دار العلوم بالجامعات المختلفة من القسمين العلمى والأدبى وكليتى آداب المنيا وآداب سوهاج وفقًا لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية وفى نطاق الأعداد والشروط التي قررها المجلس الأعلى للجامعات كما هو وارد بالجدول.

يتم قبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد الخاصة في ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد، بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50٪ بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط.

يتم قبول هؤلاء الطلاب بالمعاهد الخاصة طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10٪ من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

يكون المجموع الاعتبارى للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.
الجريدة الرسمية