رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تبحث مع استراليا والاتحاد الأوربي دعم التعاون التجاري والزراعي


تعهدت الصين واستراليا مساء اليوم (الأربعاء) بتسريع المفاوضات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة الثنائية، وذلك خلال لقاء عقد بالعاصمة بكين بين نائب رئيس مجلس الوزراء الصينى وانغ يانغ مع وزير التجارة الاسترالى ريتشارد مارلس.


وقال وانغ، عقب اللقاء، إنه يأمل في أن تتمكن الدولتان من التوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة سريعا من أجل إثراء محتوى الشراكة الإستراتيجية الثنائية.

من جانبه قال مارلس إن الحكومة الاسترالية تولى أهمية كبيرة لتطوير العلاقات التجارية الثنائية، وأن الجانب الاسترالى يرغب في إظهار مرونة وسوف يسعى جاهدا من أجل تحقيق تقدم بمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة.

من ناحية أخرى التقى نائب رئيس مجلس الوزراء الصينى في وقت سابق اليوم مع المفوض الزراعى للاتحاد الأوربي داتشيان سيولوس، حيث أكد وانغ أن كل جانب يجب أن يفسح المجال كاملا أمام مميزات الجانب الآخر لدفع التنمية العميقة للتعاون الزراعى بين الصين والاتحاد الأوربي وان يواجها سويا التحديات التي تواجه القطاع الزراعى.

وقال سيولوس أن الاتحاد الأوربي يولى أهمية للتعاون الزراعى مع الصين وانه على استعداد لتنفيذ برنامج التعاون الثنائى في الزراعة والتنمية الريفية.
الجريدة الرسمية