رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الشئون الخارجية: التحريض على الإرهاب يهدد الأمن القومي


أعرب المجلس المصرى للشئون الخارجية عن قلقه البالغ ممن قام بتحويل حق التظاهر السلمى المكفول دستوريا وقانونيا إلى ممارسات متصاعدة وتحريض سافر على استخدام العنف المسلح والإرهاب المنظم مما يهدد بشكل مباشر وحدة الوطن وأمنه القومى بل وكيان وذات الدولة المصرية.


وأكد المجلس في بيان اصدره اليوم على ضرورة تحمل الدولة بسلطاتها ومؤسساتها وهيئااتها وكافة الاطراف الفاعلة لمسئولياتها التاريخية التي تقتضيها المبادىء الدستورية المستقرة في هذه اللحظة الفارقة من حياة مصر.

ولفت المجلس إلى أن الأمر يحتم اتخاذ الإجراءات الضرورية من قبل الممؤسسات المعنية وفقا لالتزاماتها الدستورية لحماية الوطن من منزلق خطر تبدو نذره واضحة للعيان.

وأعرب المجلس المصرى للشئون الخارجية عن ثقته في تفهم المجتمع الدولى للمرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر والاخطار التي تتعرض لها والتي أن ل يتم تداركها ستهدد ليس فقط مصر وانمما الاستقرار الاقليمى كله نظار لما تتمتع به مصر من ثقل اقليمى ودولى.

وختم المجلس بيانه بالتأكيد على ثقته في قدرة شعب مصر العظيم على تخطى وعبور هذا الاختبار الصعب ونجاحه في تحقيق التوافق المجتمعى مستندا في ذلك على تراث عميق من قيم التسامح وقبول التنوع والاختلاف.
الجريدة الرسمية