رئيس التحرير
عصام كامل

البشير يأمر بتذليل العقبات أمام الاستثمارات السعودية فى السودان

 عمر البشير
عمر البشير

وجه الرئيس السودانى عمر البشير بتذليل العقبات التى تواجه الاستثمارات السعودية بالسودان، مؤكدا تميز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقدم الوزير بالمجلس السودانى الأعلى للاستثمار الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل للرئيس تقريرا حول ترتيبات انعقاد ملتقى الاستثمار السعودى السودانى بالرياض يومى 23 و24 يناير الجارى، والمشروعات التى سيتم عرضها على الملتقى.

وقال إسماعيل إن هناك لجنة عليا تعمل مع الوزارات المعنية للتحضير لهذا الملتقى الذى يعد من أهم الأنشطة التى ينفذها الجهاز القومى للاستثمار  مشيرا إلى أن الرئيس وجه بأهمية التحضير الجيد للملتقى والتنسيق مع القطاع الخاص واتحاد أصحاب العمل.

وأوضح إسماعيل أن الملتقى سيسهم فى إحداث مزيد من التكامل الاقتصادى بين الأسواق السعودية والمنتجات السودانية.

وكان رئيس الجانب السودانى فى مجلس الأعمال المشترك بين السعودية والسودان ورئيس اتحاد أصحاب العمل، سعود البرير، أشار فى وقت سابق إلى إن الموارد التى تتمتع بها بلاده يمكن أن تجعل من المملكة العربية السعودية والسودان أكبر شريكين تجاريين فى المنطقة، وتحقيق الرغبة المشتركة فى مجال تأمين الغذاء بالاستفادة من مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعى السعودى فى الدول العربية.

وسيطرح مجلس الأعمال المشترك خلال ملتقى الرياض عددا من الفرص الاستثمارية الجادة على المستثمرين السعوديين إلى جانب استعراض عدد من المشروعات الاستثمارية السعودية الناجحة بالسودان.
الجريدة الرسمية