رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. مكى يلتقى موظفى "العدل" المعتصمين

المستشار احمد مكى
المستشار احمد مكى

قرر المستشار أحمد مكى وزير العدل، تحديد غد "الثلاثاء"، العاشرة صباحًا، موعدًا لمقابلة موظفى الوزارة، لبحث مطالبهم والاستماع إلى آرائهم ومشكلاتهم، وذلك على خلفية اعتصامهم، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، للمطالبة بتحسين مشروع العلاج، ومساواتهم بمستشارى الوزارة، وكذلك ما يتعلق بتوزيع المكآفات المالية على بعض الأقسام.


وأرسل موظفو الوزارة شكوى إلى وزير العدل، أكدوا فيها أن صندوق التكافل المسمى بـ9% يتم إهداره، مؤكدين أن مكافأة نهاية الخدمة يتم خصمها شهريًّا بنسبة 9% منذ تعيين الموظف، وحتى بلوغه سن المعاش، لكنهم فوجئوا منذ عامين بأن الموظف يحصل على مكافأة نهاية الخدمة على أساس مرتب 2005 لا مرتب العام الذى بلغ فيه سن التقاعد.
وقال الموظفون إن "وزارة العدل ألغت تعاقداتها مع المستشفيات الخاصة، التى يتلقون العلاج فيها، فضلًا عن حصول الموظف على 240 جنيهًا بدل العلاج، فى المقابل يتلقى المستشارون وذووهم خدمة علاجية على أعلى مستوى بالمستشفيات الخاصة، بالإضافة إلى حصولهم على بدل علاج 3 آلاف جنيه".
وأضاف الموظفون أن المستشارين حصلوا على مكافأة مشاركتهم فى عملية الاستفتاء الأخيرة وقدرها 5 آلاف جنيه، بخلاف مصاريف الإعاشة، فى المقابل حصل موظف الوزارة على 750 جنيهًا فقط نظير اشتراكه فى الاستفتاء.

الجريدة الرسمية