رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تلغى 350 رحلة جوية داخلية لسوء الأحوال الجوية باليابان

طائرة يابانية
طائرة يابانية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ومجموعات وسائل النقل في اليابان إلغاء أكثر من 350 رحلة جوية داخلية، وتعليق حركة القطارات لاسيما بالعاصمة طوكيو جراء سقوط الجليد الكثيف الذي صاحبه هبوب رياح شديدة في الجزء الشرقي للبلاد.

وذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الاثنين أن كثافة الثلوج التي بلغت 10 سنتيمترات غطت في وقت مبكر من صباح اليوم مدينة يوكوهاما بضاحية طوكيو حيث تراكمت الثلوج التي بلغت نحو 10 سنتيمترات.
وأفادت القناة بأن منطقة شمال شرق مدينة طوهوكو أصبحت فريسة لتساقط الثلوج، وأنه في ظل هذه الأحوال الجوية الباردة الاستثنائية تم فتح مهبط ضمن أربعة في مطار هانيدا الواقع بالقرب من العاصمة ، وأن طريق الوصول والسكك الحديدية المؤديان إلى مطار ناريتا على بعد 60 كيلومترا يشهدان اضطرابا.
وفي سياق متصل.. قررت شركة الطيران اليابانية (اليابان إيرلاينز) وخطوط أول نيبون الجوية (أوول نيبون ايرويز) إرجاء 193 و116 رحلة داخلية..وحذرت الشركتان من احتمالية إلغاء رحلات أخرى لحين تقييم الوضع في إشارة إلى تضرر شركات صغيرة أخرى.
وأعلنت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية (جي أر إيست) التي تقدم خدمات للتجمعات السكنية في طوكيو وسينداي أنه تم تعليق خطوط السكك الحديدية وأن القطارت تأخرت بسبب تراكم الجليد على القضبان.
يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من سقوط الجليد ومن سرعة الرياح التي بلغت من 70 إلى 110 كيلومترات في الساعة مع هبوب رياح يمكن أن تتعدى 150 كيلومترا في الساعة في نهاية اليوم.
الجريدة الرسمية