رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد الصحة لشئون التأمين: الوزيرة متحمسة لمشروع دعم الفقراء


قال الدكتور إبراهيم مصطفى، مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى، إنه خلال اجتماعه مع الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، أبدت حماسها لمشروع "دعم الفقراء" بمحافظات الصعيد، وكذلك فكره تطبيق مشروع الضمان الصحى الشامل بالرغم من أن المشروع لم يتم مناقشته من قبل مجلس الشورى المنحل الذي كان يمثل الجهة التشريعية قبل حله.


وأشار، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن مشروع "الضمان الصحي الشامل" مشروع قومى سوف يكون في انتظار مجلس الشعب القادم أو الجهة التشريعية من أجل أن يتم عرض المشروع عليها من جديد وتبدى رأيها فيه.

وقال، إن ما تقوم به الوزارة في الوقت الحالى من تطوير لمحافظات الصعيد هو مشروع "دعم الفقراء" الذي تبنته وزارة الصحة لتحسين الأوضاع الصحية المتردية داخل المستشفيات بعد أن ساء الوضع.

وأضاف أن صندوق البنك الدولى قدم لمصر منحة قدرها نصف مليار جنيه من أجل شراء أجهزة كمبيوتر داخل الوزارة والمستشفيات، وأن الوزارة قامت بتحويل هذه المنحة لحساب مشروع "دعم الفقراء"، والذي يستهدف 4 محافظات وهى "أسوان والأقصر وسوهاج وقنا".

وتابع أنه سيتم البدء في هذا المشروع في شهر أكتوبر المقبل من خلال بدء تسجيل الفقراء في المشروع، وأن الضمان الاجتماعى هو الذي سيقوم بتحديد الفقراء وحصرهم من أجل أن يتمتعوا بخدمة صحية بشكل أفضل، مؤكدا أنه سيفعل المشروع في شهر يناير المقبل.
الجريدة الرسمية