رئيس التحرير
عصام كامل

20 ألف طالب يسجلون رغباتهم للتنسيق بالجامعات فى اليوم الأول


قال أحمد سمير وزير التنمية الإدارية المفوض: إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بلغ 20 ألف طالب وطالبة قاموا بتسجيل رغباتهم حتى عصر اليوم الأحد - اليوم الأول لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة-، منذ بدء العمل بموقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة في الثانية صباحا.


وقال سمير في تصريح خاص: إن الموقع يشرف عليه عدد من العاملين بوزارة التنمية الإدارية بالتسيق مع وزارة التعليم العالي والذين يقومون باستقبال رغبات الطلاب وأن الموقع لا يوجد به أي من المشكلات ويعمل بشكل مستمر.

يذكر أن طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة بدأوا صباح اليوم الأحد في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات بعد تفعيل الموقع الإلكتروني للقبول بالمعاهد والجامعات المصرية والتي تشرف عليه وزارة الدولة للتنمية الإدارية، لتسجيل طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات على بوابة الحكومة الإلكترونية، www.Tansik.Egypt.gov.eg أو موقع الحكومة المصريةwww.Egypt.gov.eg.

ويتيح الموقعان للطالب الحصول على رقمه السري وتسجيل رغباته أكثر من مرة، وتقديم خدمة تقليل الاغتراب، وطباعة بطاقات الترشيح والإعلان عن الحد الأدنى للكليات سواء الأدبية أو العلمية، والتحويل من كلية إلى أخرى.

ومن المقرر أن يسجل في المرحلة الأولى نحو 97431 طالبا وطالبة بحد أدنى 395 درجة فأكثر أي بنسبة 96.34% للشعبة العلمية علوم، بعدد 18827 طالبا وطالبة، وطلاب الشعبة الهندسية بحد أدنى 386 درجة فأكثر أي بنسبة 94.15% فأكثر، وعدد طلاب 17831.

في حين تقبل من طلاب الشعبة الأدبية بحد أدنى 330 درجة فأكثر أي بنسبة 80.49% فأكثر، وعدد طلاب 60773 وسينتهي الموقع الإلكتروني من استقبال طلاب المرحلة الأولى يوم الخميس المقبل.
الجريدة الرسمية