رئيس التحرير
عصام كامل

"بروتوكول" شراكة بين جامعة بني سويف ومؤسسة "واحد من الناس"


وقّعت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، "بروتوكول" تعاون مشترك مع مؤسسة "واحد من الناس" للأعمال الخيرية، بحضور الدكتور محمد الصهرجي الأمين العام لمؤسسة واحد من الناس، ويسعى البروتوكول لتنفيذ مشروعات تنموية تخدم أبناء محافظة بني سويف، مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجًا لتلك الخدمات.


وأكد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف أنه سيكون دور الجامعة متمثلًا في نشر ثقافة التطوع بين طلاب الجامعة من خلال مساهمتهم في مشاريع تخدم المجتمع، ومساهمة كلية التربية لتأهيل وتدريب الطلاب والإشراف على برامج محو الأمية والارتقاء بجودة التعليم، ومساهمة كلية الطب في القوافل الطبية ومبادرة فيروس (سي).

وأضاف الدكتور رابح رتيب بسطا نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بني سويف أن قطاع خدمة المجتمع بالجامعة يساهم مساهمة فاعلة ويشارك في جميع المجالات في المجتمع والبيئة المحيطة.

وأضاف أن "البروتوكول" يتضمن عدة مجالات للتعاون منها مبادرة توصيل المياه للأسر الأكثر فقرًا بالتعاون مع وزارة مرفق المياه والصرف الصحي وكذلك التنمية المتكاملة للقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة بني سويف من تهيئة المسكن المعدم وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل ودخل للشباب والأسر الفقيرة.
الجريدة الرسمية