رئيس التحرير
عصام كامل

كاتب إسرائيلى: الإرهابيون فى سيناء ينفذون أجندة الإخوان


قالت الكاتب الإسرائيلى آساف جبور، إنه بعد مرور أسبوعين فقط من عزل الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان عن حكم مصر، تزايد نشاط الإرهابيين بسيناء.


أضاف في مقال له اليوم بصحيفة معاريف، أن الجهاديين يطبقون البيان الذي أعلنه جماعة الإخوان في الأيام الأخيرة قبل عزل مرسي، والذي مفاده أنه في حال سقوطه فسيقوم التنظيم الجهادى بتكوين دولة إسلامية مستقلة بسيناء.

ولفت الكاتب إلى أنه يوميًا نسمع تقارير عن هجوم إرهابى ضد قوات الأمن والجيش المصرى المنتشر في شبه جزيرة سيناء، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات تأتى بدعم خارجي من تنظيم القاعدة وحزب الله اللبنانى.

وأشار الكاتب إلى إطلاق النيران صوب حافلة بالعريش مؤخرًا، ومحاولة اغتيال قائد الجيش الميدانى الثانى "أحمد وصفى" على الرغم من الجهود المبذولة من جانب الجيش لتعزيز قواته في المنطقة للقضاء على أوكار الإرهاب.

ونوه الكاتب بأن هدم الأنفاق والنشاط المكثف للجيش المصري في المنطقة المجاورة لقطاع غزة يأتى من مخاوف الجيش من أن حماس هي التي تقف وراء الهجمات الإرهابية الأخيرة، موضحًا أن مسئولا عسكريا كبيرا بالجيش المصري حمل حماس مسئولية تدهور الأوضاع بسيناء، وأن هناك علاقة بين ما يجرى الآن بسيناء وسقوط جماعة الإخوان.

وأضاف المصدر العسكري، أن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بالتعاون مع الجهاديين يسعون لخلق بؤرة إرهابية بسيناء، فهم كانوا يقومون بتنفيذ هجماتهم ثم يعودون مرة أخرة لغزة عن طريق الأنفاق أو يختبئوا في الجبال.
الجريدة الرسمية