رئيس التحرير
عصام كامل

بالشيكولاته الداكنة واللوز احمي جلدك من الشمس


يحتاج جسمك في شهر رمضان لتغذية خاصة، لأنه يفقد الكثير من السوائل والفيتامينات نتيجة الصيام، التي لابد أن تعوضيها، حتى لا تخرجين من الشهر الكريم مصابة بالأمراض، كالأنيميا أو الضعف العام، أو تجدين شعرك مصابا بالجفاف.


- اللوز:
يؤكد دكتور فوزي الشوبكي، أستاذ التغذية، أن هناك العديد من الأطعمة من شأنها أن تعيد توازن أجسادنا خلال الصيام، فاللوز غني بفيتامين E، الذي يعمل كمضاد للأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها أجسامنا عندما نتعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتي تصيب الجلد بالسرطان.

- الجزر:
هذه الثمار البرتقالية يوضح دكتور فوزي أنها تحمل فيتامين A، والتي تعود بالنفع ليس فقط على الجلد ولكن أيضا على العينين، كما أن فيتامين (أ) يقلل أيضا من تطور خلايا سرطان الجلد.

- الشيكولاته الداكنة:
يمكنك الآن تناول الشيكولاتة بعد الافطار، حيث أنها تحتوي على أحد مضادات الأكسدة، وتسمى بمادة الفلافون، وهي تساعد على الحد من خشونة الجلد، وتحمي من أضرار الشمس.

- بذور الكتان:
يوضح دكتور فوزي أن هذه البذور تمتلئ بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد على محو البقع التي تصيب الجلد، وتعمل على الحد من الخطوط الدقيقة، فرشي ملعقة كبيرة على طعامك منه.

- الشاي الأخضر:
يحتوي على مضادات الأكسدة، المضادة للالتهابات والسرطان، فيمكنك شرب من 2 إلى6 أكواب من الشاي الأخضر في الفترة ما بين الفطور إلى السحور لتعكس آثار أضرار أشعة الشمس.
الجريدة الرسمية