رئيس التحرير
عصام كامل

حوار مع صديقي.. حول "العسكر" و"الانقلاب"!


- هل تعتقد أنهم لا يعرفون معنى مصطلح "العسكر" الذي أصبح أغنيتهم المفضلة؟
= بل يعلمون.. ويعرفون أن وصف العسكر لا ينطبق أبدا على جيشنا.. وأنه هناك حيث المرتزقة الذين يقاتلون مقابل أجر..أو هناك في أمريكا اللاتينية وبعض الدول الأفريقية.. حيث لا وعي ولا ثقافة ولا عراقة..يتصارع بعض قادة الجيوش هناك للسيطرة على السلطه وأغلبهم شركاء في تجارة المخدرات أو الرقيق الأبيض وغيرها..

- وهل تعتقد أنهم لا يعرفون المعنى العلمي للانقلاب العسكري؟
= بل يعرفون..ويعرفون أنه تحرك من الجيش للاستيلاء على السلطة والسلام.. حاكم مكان حاكم والشعب يتفرج .. ثم لا تغيير إلى الأفضل على الإطلاق!
- إذن لماذا يصر البعض على استخدام المصطلحين؟
= الأجندات هي السبب..الجيش مستهدف في تخطيط كبير وحقير.. ولكي تقاتل جيشك عليك أن تهز من صورته أولا..ثم تحقر من شأنه..ثم تحشد وتهتف ضده..بعد ذلك كله يكون الناس مهيئون لقتاله وتجنيدهم لذلك..وهناك آخرون أجندتهم أضيق قليلا..داخل مصر ومنهم لمكتب الإرشاد وتنظيمه القوي..لا علاقة تنظيمية تربطهم بالإخوان..ولا علاقة بهم حتى شكليه..لا يصلون ولا ينتظمون على المساجد ولم يشتهروا بذلك في أوساطهم..لكنهم يبيعون أنفسهم لظروفهم الصعبة التي يمرون بها.. فنقلوهم من دائرة التعاطف القديمة إلى دائرة التعاون..فلماذا تخدم ببلاش ومن دون مقابل وبشكل متقطع إن كنت تستطيع أن تخدم بمقابل شرط الانتظام والاستدامة!! هل فهمت؟؟
- لا حول ولا قوة إلا بالله.
الجريدة الرسمية