رئيس التحرير
عصام كامل

"إيمي": من الطبيعة تخلصي من حروق الشمس


نصحت إيمي الكاشف خبيرة التجميل، بالاعتماد على المكونات الطبيعية للتخلص من حروق الشمس الناتجة عن تعرض الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة للشمس لفترات طويلة مما ينتج عنه التهابات واحمرار للجلد سرعان ما يتحول لاسمرار ولون غير مرغوب فيه.

وأضافت أنه للمنطقة المحيطة بالعين يمكنك استخدام شرائح البطاطس النيئة والباردة فهي تحتوي على مكونات طبيعية تمتص الحرارة والاسمرار من هذه المنطقة الرقيقة جدا، مع استبدال الشرائح كلما شعرتي بأنها امتصت حرارة الجلد.


ويمكن استخدام شرائح الكوسة والخيار على الوجه بالكامل، فهما يعملان على امتصاص الحرارة الداخلية وإمداد الجلد بالفيتامينات والماء بشكل مباشر، علما بأن جلد الوجه هو الأكثر حساسية، ويمكن علاجه بهذه المكونات أسرع من سائر مناطق الجسم حيث يكون الجلد أكثر سماكة.

وبالنسبة للوجه فيمكنك استخدام شرائح الجزر والبصل الأحمر، فبالإضافة إلى القيمة الغذائية فهما مهدئان طبيعيان لجميع أنواع البشرة.

وأكدت على ضرورة استخدام ماسك الزبادي سواء بالعسل أو بدون أي إضافات فور العودة من التعرض للشمس، فهو يعمل على امتصاص الحرارة والالتهابات، ومنح الوجه ملمس حريري، مع انتعاش طبيعي دون أي مركبات كيميائية.

الجريدة الرسمية