رئيس التحرير
عصام كامل

"القضاة والنيابة" يدينون اعتداء أنصار المعزول على وكيل نيابة دار السلام


أدان شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة اعتداء أنصار الرئيس السابق محمد مرسي صباح أمس الخميس على محكمة مركز دار السلام بمحافظة سوهاج ووصفوه بالإرهاب.


وأكد شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة في بيان لهم مساء اليوم الجمعة أن أنصار الرئيس السابق من عائلة تدعى "أولاد يحيى" استغلوا وجود خلافات بينهم وبين إحدى العائلات لزواج ابنتهم منها بالمخالفة للعادات والتقاليد واندفعوا حاملين كل أنواع الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء متجهين إلى مركز شرطة دار السلام بزعم تخليص ابنتهم من مخطتفها الذي هو زوجها مؤججين نار الفتنة والحقد بين صفوف الأهالي.

وما أن وصلوا إلى مركز الشرطة حتى علموا أن المطلوبة متواجدة برفقة زوجها داخل مقر نيابة دار السلام الكائن بمبنى المحكمة فحولوا الهجوم عليه على حد قولهم.

وتابع البيان: أن أنصار الرئيس السابق وصلوا إلى مقر محكمة دار السلام فأطلقوا فيه وابل من الأعيرة النارية بصورة عشوائية وفي وضح النهار في ظل انعدام أمني تام، وعلى أثر ذلك قام وكلاء النيابة بإغلاق مكاتبهم عليهم للنجاة من هذا العدوان الغاشم فأُطلقت عليهم طلقات الخرطوش والبنادق الآلية مما أتلف كل محتويات المقر على حد وصفهم.

وقال البيان إنه من المؤسف إصابة مصطفى الفهمي وكيل أول نيابة دار السلام الذي طالته يد الغدر فانهالت عليه ضربًا بالشوم ويد الطبنجات حتى سال دمه دون أن يجد من حميه من طاقم حراسة النيابة أو المحكمة.

واستنكر شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة هذا الحادث الإرهابي المُدبر والذي تدخلت فيه يد العبث كي يصل إلى هذه الصورة المؤسفة دون مبرر. 
الجريدة الرسمية