رئيس التحرير
عصام كامل

السلطات الصينية تبدأ التحقيق في مقتل رضيعة إثر غضب شعبي عقب نشر صورها بالإنترنت


بدأت الشرطة والسلطات الصحية المحلية في مدينة تشوانتشو شرقي الصين التحقيق في وفاة رضيعة في حاضنة بمستشفى تشوانتشو للأطفال، بعد نشر صور لها على الانترنت تظهر حروق بالجلد، حيث توفت بعد 11 يوما من ولادتها في المستشفى.


وقد تسببت صور جثة الرضيعة وآثار الحروق على ظهرها في إثارة غضب الأوساط الشعبية الصينية، في وقت كشفت تشنغ يو يينغ، جدة الرضيعة، أن هناك حروقا واضحة على ظهر الرضيعة وأردافها وساقيها، وأرجعت العائلة سبب الوفاة إلى حروق نتجت عن ارتفاع درجة حرارة الحاضنة في المستشفى.

وأضافت تشنغ، أنه تم إرسال الرضيعة إلى وحدة العناية المركزية في المستشفى مباشرة بعد أن ولدت في 6 يوليو، وقال الأطباء أنها كانت تعاني من نقص تروية الدماغ لحديثي الولادة وتلف القلب وصرحوا بإمكانية تعافيها في 14 يوليو يوم الثلاثاء وخروجها يوم الأربعاء، إلا أن إدارة المستشفى أبلغت والدي الرضيعة بوفاتها صباح يوم الأربعاء الماضي.

من جانبها، تقوم الشرطة والمحققون بما فيهم مسئولون لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني بإجراء تحقيقات بالمستشفى لكشف ملابسات الحادث، في وقت تشير هذه المأساة أنها تسببت في انعدام ثقة المواطنين الصينيين في مستشفى مدينة تشوانتشو، حيث طلب بعض الآباء نقل أطفالهم حديثي الولادة إلى مستشفيات أخرى لمواصلة العلاج الطبي
الجريدة الرسمية