رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الصينى يبحث مع نائب الرئيس الفنزويلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية


اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ، مع نائب الرئيس الفنزويلي خورخى اريازا مساء اليوم الجمعة، حيث تعهد الجانبان بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية.


قال الرئيس الصيني - خلال اللقاء - إن "الصين مستعدة للعمل مع فنزويلا في تدعيم صداقتهما التقليدية والثقة المتبادلة والحفاظ على التبادلات رفيعة المستوى ودعم بعضهما البعض في القضايا التي تتعلق بمصالحهما الجوهرية وتعزيز الاتصالات بين الحزبين الحاكمين وتعزيز تبادل خبرات الحكم".

ودعا شي البلدين إلى تعزيز التعاون في مجالات التمويل والطاقة والزراعة والبنية التحتية والتكنولوجيا المتقدمة والمناطق الاقتصادية الخاصة وغيرها من المجالات، موضحا في نفس الوقت أن الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، لإنشاء منتدى التعاون الثنائي في وقت مبكر لدفع مستوى التعاون بين كل الأطراف.

من جانبه، قال اريازا إن فنزويلا حكومة وشعبا ستتبع إرادة الرئيس فنزويلا الراحل هوجو شافيز لمواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الصين، موضحا أن تمسك الصين بطريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية هو تشجيع للبلدان الأخرى، وأن الشعب الفنزويلي معجب بالصين لالتزامها بمبدأ الاحترام المتبادل في العلاقات الدولية وإسهاماتها العظيمة للسلام والتنمية في العالم.
الجريدة الرسمية