رئيس التحرير
عصام كامل

محسن عادل: حالة الترقب وراء الأداء العرضى للبورصة الأسبوع الماضى


أكد محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل الاستثمار أن حالة الترقب لدي المتعاملين بالبورصة المصرية وراء الاتجاه العرضى لمؤشراتها خلال تعاملاتها الأسبوع الجارى.


وأشار إلى أنه وبالرغم من الأحداث الدامية التي شهدتها مصر هذا الأسبوع إلا أن استيعاب السوق يرجع لعدم تطور وتصاعد الأحداث مضيفا أن السوق استفادت من اتجاه المستثمرين المصريين إلى الشراء متفائلين بالحكومة الانتقالية الجديدة التي تضم أسماء بارزة فيما يخص المجموعة الاقتصادية مؤكدا أن الإعلان عن تشكيل مجموعة اقتصادية من الحكومة الجديدة واهتمامها بالاقتصاد أدى إلى وجود حالة من التفاؤل والاستقرار المنشود، مما يسهم في دفع عجلة الإنتاج.

ويرى أن السوق تنتظر مزيدا من الأنباء الإيجابية لتحفيز قيم التعاملات وفي مقدمتها عودة الهدوء والاستقرار إلى الشارع السياسي ورصد المؤشرات الأولية لأداء الحكومة الانتقالية الجديدة في الجانب الاقتصادي، لافتًا إلى أنه من يتصور أن الإضرابات السياسية في مصر سوف تستمر، فهو مخطىء وسيكون هناك المزيد من التغيرات وستكون تغيرات للأفضل وهو ما يعنى مزيدا من الشفافية والحوافز فضلا عن توفير المناخ لسوق مالية مفتوحة.

وشدد عادل على أن أداء البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة سيكون مرهون بحالة الاستقرار السياسي منوها إلى أن الأوضاع السياسية الأخيرة الذي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة انعكس على أداء البورصة.

وأوضح أن تفاعل السوق مع الأحداث السياسية يعكس مدى الكفاءة التي وصلت إليها البورصة المصرية، واندماجها مع الواقع، مشيرا في الوقت نفسه أن أحجام التداول بالبورصة تحسنت بشكل ملحوظ خلال الجلستين الأخيرتين وهناك توزان ملحوظ بين قوى العرض والطلب.
الجريدة الرسمية